Annonces

welcome

استعداد اصحاب المشاريع الكبرى استئناف استثماراتهم في تونس





عبر اصحاب المشاريع الكبرى، "مرفا تونس المالي" و"المدينة الرياضية ابو خاطر" و"سما دبي" و"المشروع السويسري لغراسة الاشجار الغابية بتطاوين" استعدادهم استكمال استثماراتهم في تونس بعد تعطلها قبل ثورة 14 جانفي 2011 وذلك في مراسلات توجهوا بها الى وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

اوبين السيد عبد الحميد التريكي وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال ندوة صحفية عقدها ليوم الاربعاء بتونس، ان الوزارة بادرت باحداث لجنة تتكون من مختلف الوزارات المعنية (املاك الدولة والنقل والتجهيز والمالية والعدل ...) لدراسة ملفات هذه المشاريع وتحديد الامكانيات المتوفرة لمواصلتها والاجابة على المراسلات التي تلقتها الوزارة من قبل المستثمرين حول مصير هذه المشاريع.

وكانت الحكومة التونسية قد تعاقدت خلال السنوات الاخيرة مع مستثمرين اجانب لانجاز عدد من المشاريع الكبرى على غرار المرفا المالي لبيت التمويل الخليجي باستثمارات تقدر ب5 مليار دينار ومشروع مدينة تونس الرياضية الذي تنجزه مجموعة "بوخاطر الاماراتية" بضفاف البحيرة لمدينة تونس باستثمارات تقدر ب5مليار دولار والتي انطلق تنفيذ الاقساط الاولى منها.

اما مشروع سما دبي الذي تعطل تنفيذه لاسباب غامضة فتقدر استثماراته ب18 مليار دينار في ما تناهز استثمارات المشروع السويسري لغراسة الاشجار الغابية وتمويل وتصدير الخشب بولاية تطاوين حوالي 900 مليون يورو.

واشار السيد عبد الحميد التريكي في هذا الاطار الى ان بعض المشاريع تعطلت سابقا بسبب الضبابية التي كانت تحيط بمناخ الاعمال في الى جانب عدم وضوح الرؤيا بالنسبة الى بعض

المستثمرين

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | fantastic sams coupons | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة